حصول جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية 

على  اعتماد شهادة الأيزو (TUV) ISO 9001:2015   الالمانية

 

حازت الجمعية على اعتمادالايزو  ISO 9001:2015 بعد زيارة مسؤولة شركة  (TUV) الالمانية ومراجعة تفعيل نظام العمل بالجمعية وذلك  لأهمية الجودة في العمل بالجمعية ، وتتويج أعمالها بالسعي للحصول على شهادة الأيزو  الالمانية حيث  أن هذا النظام يطبق  للاعتماد الأول كاعتراف دولي لجودة أدائها.

و لما فيه من تأثير على زيادة كفاءة نظام العمل بالجمعية و تقديم أفضل الخدمات ، أشارت مديرة الجمعية ( عايشة الدوسري ) إلى أن أهمية النظام وحرص الجمعية عليه والمحافظة على الشهادة ، هو نتيجة طبيعية لجهد الموظفات ، وهو الأهم في الاعتبار. كما أنه يهدف على  تدريب الموظفات واستيفاء أي مطالب تدريبية قد تستلزمها المرحلة المتعلقة بتطبيق النظام بالجمعية بحيث أن جميع خطط و أهداف الجمعية تطبق طبقاً لأسلوب الجودة .

كما وضحت المديرة ( عائشة  الدوسري ) أن المراجعات الخارجية لنظم إدارة الجودة قد تمت يوم الاربعاء الموافق  2016/8/17م ، حيث قام بالمراجعة فريق الاعتماد من  الشركة الالمانية ( TUV) على جميع عمليات الجمعية للمراجعات و شملت كل الانشطة والخدمات وهذه المراجعات تمت طبقا لإجراء المراجعات الخارجية .

و في الختام شكرت مستشارة الاعتماد ، الموظفات على تعاونهن لتطبيق النظم بالجمعية و طلبت منهن الاستمرار في هذا الجهد في المستقبل و ضرورة الالتزام بإجراءات العمل و الاسلوب المتبع لنظام إدارة الجودة و تفعيل نماذج العمل شكلاً و مضموناً . 

 

 

IMG_1127 (1)

سياسة الجودة

  تعتبر جمعية فتاة الاحساء التنموية الخيرية من اوائل الجمعيات  بمنطقة الإحساء  لذا قامت الجمعية  بتبنى تطبيق المواصفات والمعايير والمقاييس التى تعمل على تلبية احتياجات ومتطلبات تقديم الخدمات الإجتماعية وجعل نساء وأطفال الاحساء فاعلون في المجتمع ويتمتعون بحياة كريمة في مدينة الإحساء   وذلك من خلال الاتى:

  • الإلتزام بالمتطلبات القانونية والتشريعات الاخرى المنظمة لعمل الجمعيات الخيرية التي تعمل تحت مظلة وزارة الشؤون الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

  • تقديم خدمات فى المجالات الإجتماعية وإيواء الآيتام وتمكين نساء وأطفال الاحساء مجتمعياً من خلال الريادة في تبني المبادرات المستدامة, نشر الوعي الموجه , تحفيز المشاركة المجتمعية.

  • التخطيط الإستراتيجي بتحليل الواقع وربطه بتحقيق الأهداف .

  • التخطيط لتحقيق متطلبات المستفيد فى الوقت المحدد وبأفضل خدمة.

  • الالتزام بتطبيق متطلبات المواصفة القياسية الدولية (ISO 9001:2015).

  • إتباع أسلوب التفكير المبني على المخاطر “ Risk Based Thinking  ” لمحاولة تقليل الأخطاء والمخاطر والإستفادة من الفرص المتاحة لصالح الجمعية للحفاظ علي قدرتها للإستمرار وتأدية الخدمات على أكمل وجه.

  • التحسين المستمر فى جودة الخدمة من خلال التحسين المستمر لفاعلية نظام ادارة الجودة بالجمعية وإتباع منهجية خطط – نفذ – افحص – باشر ” PDCA “.

  • الإستخدام الأمثل للإمكانيات المتاحة وتنمية مهارات الموظفات والحفاظ على إستمراريتهن.

  • الحرص على توعية جميع منسوبات الجمعية بسياسة الجودة وتفهمها علي جميع المستويات داخل الجمعية وتقوم الجمعية بالنشر من خلال – اللوحات الحائطية في مكان العمل – النشرات والمطويات بصفة مستمرة – الموقع الإلكتروني– الندوات والمحاضرات والإجتماعات الدورية  وان يتم مراجعتها فى اجتماعات الإدارة السنوية للتأكد من استمرار ملاءمتها.